عمليات انقاص الوزن

جراحة ربط المعدة – شريط المعدة

السمنة لديها أعلى معدل انتشار بين جميع الأمراض في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أن هناك عشرات الأسباب الطبية للبدانة، إلا أن أهم الأسباب هي زيادة الوزن المفرط ونمط الحياة الخالية من الحركة. كما يعتبر عمر المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة أقصر بحوالي 15 عاماً من الآخرين بسبب الأمراض الناجمة عن السمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع 2، فرط شحميات ودهون الدم، أمراض القلب الدماغية وغيرها. كما تعتبر السمنة عامل خطر لأنواع السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا.

جراحة ربط المعدة هي عملية جراحية توفر التسهيل في فقدان الوزن. في هذه الجراحة يوفر الطبيب الجراحي وضع الشريط الذي يحيط تماما بالمعدة في الجزء العلوي. حيث يوفر هذا الشريط تضييق مدخل المعدة ويجعلك تشعر بالشبع مع كمية قليلة من المواد الغذائية. قد يوفر طبيب الجراحة ضبط وتعديل الشريط بعد الجراحة لتوفير مرور الغذاء من خلال المعدة بشكل أسرع أو أبطأ. على عكس جراحة المعدة الأنبوبية التي تستخدم كل من العوامل الميكانيكية والعوامل الهرمونية فإن جراحة ربط المعدة توفر الشعور السريع بالشبع بسبب تضييق مرور المعدة والذي يؤدي بدوره إلى فقدان الوزن الزائد.

متي احتاج هذه العملية ؟

تم البدء في إستخدام هذه الطريقة في العمليات الجراحية لفقدان الوزن قبل 15 عاما مع زيادة الانتشار الواسع للاستخدام اليومي للعمليات الجراحية المغلقة. تعرف هذه الطريقة بين الجمهور باسم “مشبك المعدة” نسبة لأنها توفر الضغط على المعدة في المنطقة أسفل مدخل المريء إلى المعدة مباشرة. تعمل هذه الطريقة عن طريق تقييد مقدار أخذ وتناول الغذاء والطعام في المعدة. مع ذلك نسبة لأنها لا تسبب فقدان الشهية يحاول المرضى ايجاد وسيلة لتناول الطعام وإستهلاك الأطعمة السائلة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الآيس كريم أو العسل. على عكس الأخبار الواردة في وسائل الإعلام والاخبار الصحفية فإن معدل المضاعفات والوفاة من هذه العملية الجراحية يعتبر أقل من العلاجات الجراحية الأخرى عندما يتم تنفيذها من قبل الأطباء المتخصصين من ذوي الخبرة في المجال. كما أنه على الرغم من المميزات من هذه الجراحة فيما يختص إمكانية إزالة المشبك أو الشريط في أي وقت وأنها لا تسبب تغييرا دائما في الجسم إلا أن معدلات النجاح على المدى الطويل تعتبر منخفضة. بعبارة أخرى فإنه على الرغم من تطبيق ربط المعدة إلا أن المرضى يستطيعون “خداع” ربط وشريط المعدة من خلال استهلاك الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية وتوفير اكتساب الوزن مرة أخرى. علاوة على ذلك قد يكون من الضروري إزالة شريط ومشبك المعدة بسبب المشاكل طويلة الأجل التي تحدث في نسبة 30-40٪ من الحالات.

لذلك يعتبر النهج الأنسب لإدارة فترة ما بعد الجراحة هو طرح جميع أسئلتك على الطبيب الجراح قبل اتخاذ قرار بشأن جراحة ربط أو مشبك المعدة. ويمكنك عمل ذلك عن طريق خدمه اس هيلث للتواصل المباشر مع الطبيب عبر الانترنت

المضاعفات المحتملة لعملية ربط المعدة

على الرغم من إنخفاض إحتمال مواجهة مضاعفات كبيرة في جراحة ربط أو مشبك المعدة إلا أنه يتم توضيح المضاعفات المحتملة على النحو التالي:

  • العدوى
  • تكوين الجلطة وانتقال الجلطة إلى أجزاء أخرى من الجسم
  • المضاعفات المرتبطة بالتخدير
  • إصابات الأعضاء
  • تآكل المعدة
  • إنزلاق أو تغيير مكان المشبك
  • الحاجة إلى إزالة المشبك
  • التغذية غير الكافية

 

حيث سوف يشرح الجراح بالتفصيل ما إذا كانت هذه المخاطر تنطبق عليك أو يوضح لك إحتمال حدوثها لك إذا كانت حالتك الصحية توفر إمكانية حدوث هذه المخاطر.

كيف تبدو مرافق المستشفى؟

يوفر S’HealthAid أعلى جودة لمرضاهم حتى يكونوا مرتاحين طوال مراحل ما قبل العملية وأثناء وبعد الرعاية.

  • تم منحك غرفة خاصة لك ولرفيقك (VIP)
  • لقد دخلنا في شراكة مع فريق رعاية التمريض الأكثر خبرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع
  • يتم توفير الوجبة الغذائية المناسبة بعد الجراحة والتي يصفها الطبيب بحيث لا يتم تلبية متطلباتك الصحية فحسب ، بل يتم تلبيتها أثناء إقامتك.
  • متابعة الطبيب أثناء إقامتك في المستشفى:
  • أخصائي رعاية صحية لدعمك أثناء علاجك في المستشفى لجميع أسئلتك ومخاوفك
  • يتم توفير خدمات الترجمة حتى تشعر بالراحة طوال زيارتك.

ما الذي تشمله باقة اس هيلث ؟

تتضمن حزمة خدمة المرضى من S’HealthAid الخدمات التالية والتى تم تصميمها حتي تكون تجربتك مميزه خلال فتره علاجك .

  • قبل الجراحة يتم إجراء جميع فحوصات الطبيب والاختبارات والاستشارات السابقة للعملية للحفاظ على زيارتك المخطط لها مسبقًا في الموعد المحدد.
  • إن إقامتك في المستشفى بالكامل ، بما في ذلك الأدوية والرعاية الطبية الخاصة كلها مخطط لها مسبقًا ويتم تضمينها في سعر الحزمة الخاصة بك.
  • يتم أيضًا أخذ المراقبة والرعاية بعد الجراحة من قبل طبيبك ومتابعة أخصائي التغذية في الاعتبار كعناية ما بعد الجراحة.
  • للطمأنينة ، لدينا خط طوارئ مفتوح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لجميع مخاوفك واستفساراتك.

 

جراحة إنقاص الوزن

اذا كنت تعاني من السمنة ، فقد تكون جراحة إنقاص الوزن أكثر أمانًا من حمل تلك الأوزان الزائدة

زراعة الشعر

إذا كنت تعاني حاليًا من تساقط الشعر ، يمكن أن تتحسن الجراحة لاستعادة ثقتك بنفسك.

الحقن المجهري

الميزة النهائية للتلقيح الصناعي هي تحقيق حمل ناجح وولادة صحية. رفاهك أنت وطفلك

صحه العيون

ليس ما تنظر إليه في الحياة هو المهم ، إنه ما تراه. دعنا نهتم بصحه عينيك

زراعه الاسنان

اصبح من السهل الان الحصول علي اسنان صحيه يمكنك اكتشاف زراعه الاسنان لدينا

العمليات التجميليه

ظرًا لأن بشرتك ستمثلك لفترة طويلة ، فإن الاستثمار فيها يمكن أن يجلب مفاهيم إيجابية واحترامًا لذاتك

جراحة المسالك البولية

ان امراض الذكوره والمسالك البولية من الامراض الشائعه والتى تحتاج الي رعايه خاصه

امراض العظام

كل خطوة تخطوها لا تهم فقط ، فالراحة والعلاج الفائق مهمان أيضًا , تعرف علي خدمات جراحه العظام